اللغة الروسية

تستخدم  روسيا الأبجدية السيريلية  ، وهي واحدة من اللغات الأكثر شيوعا. زهي احدى اللغات الخمس الأكثر استخدامًا في العالم ، تستخدم الروسية على نطاق واسع في دول مثل روسيا البيضاء وأوكرانيا  وكازاخستان وقيرغيزستان وإستونيا وأذربيجان وأرمينيا ومولدوفا وجورجيا وطاجيكستان, استونيا لديها حوالي 70 ٪ من سكانها يتحدثون الروسية . الروسية هي أيضا واحدة من اللغات الرسمية في الأمم المتحدة.  على مر القرون تأثرت الروسية باللغات الألمانية والإنجليزية واللاتينية والفرنسية والبولندية.

حاليا، تعليم اللغة الروسية إلزامي في المدارس في كازاخستان وبيلاروسيا وأوزبكستان وأوكرانيا وقيرغيزستان ومولدوفا وأذربيجان وجورجيا  وأرمينيا.

اهمية و دور  اللغة الروسية

 

لا شك ، أصبحت اللغة الروسية واحدة من أكثر اللغات التي يتحدثها العالم اليوم ، وفي الوقت نفسه أصبحت اللغة المفضلة لدى الناس. ويزداد عدد المتقنيين للغة الروسيةبسبب اقبال الطلاب من انحاء العالم للدراسة في جامعات  الاتحاد الروسي . الرقم يتزايد كل عام. إذا نظرنا إلى الأسباب الرئيسية المؤثرة في هذا الوضع ، سنرى بالتأكيد أن البنية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لروسيا قد تقدمت ، خاصة في السنوات الأخيرة.

يرغب الناس بالدراسة في بلدان قوية واثقة من نفسها ويمكنها دائمًا رؤية المستقبل . في روسيا ، لا سيما في السنوات الأخيرة ، أظهرت السياسة الخارجية ، والاقتصاد ، والبنية التحتية ، والتجارة الداخلية والخارجية أن ثقة العديد من البلدان قد زادت واصبحت اقوى مما كانت عليه . التعليم في روسيا  اوفر وأكثر اقتصادا منه في البلدان الأخرى ، ولذلك ، أصبح التعليم في الخارج من قبل الآباء والطلاب ، خيارا بديلا.

دورات اللغة الروسية في روسيا
لا توجد اي حدود عمرية لتعلم  ودراسة اللغة الروسية في دورات اللغة في روسيا. يتم تدريس طلابنا اللغة الروسية في مجموعات من 10 إلى 15 شخصًا يوميًا لمدة 4 ساعات  بدءًا من الحروف الأبجدية. إذا نجحت في اجتياز اختبار الكفاءة في اللغة الروسية في نهاية التدريب ، فستحصل على شهادة في اللغة الروسية ذات صلاحية دولية من الجامعة الروسية التي ستحضرها. يجب عليك التقدم بطلب للحصول على دورة اللغة الروسية قبل شهر واحد من تاريخ بدء تعليم اللغة الروسية. دورات اللغة المعتمدة هي الدورات التي تقام في  الجامعات الحكومية . لا تملك الدورات في المعاهد الخاصة صلاحية دعوة الطلاب الأجانب للدراسة فيها وكذلك ليست معترفة بها في سفارات وقنصليات الدول في روسيا .
ليس هناك شك في أن الروسية هي واحدة من أصعب لغات العالم ، وفي الوقت نفسه هي عملية . ليس من الممكن تعلم اللغة الروسية دون تكرار وممارسة. لهذا السبب ، فإن تعليم اللغة في روسيا سوف يمنحك راحة كبيرة في الممارسة. في روسيا سيكون لديك فرصة للالتقاء بثقافة مختلفة واكتساب بيئات جديدة في الحياة التعليمية اللغوية.

 

 السكن

يتم توفير دورات اللغة في روسيا من قبل الجامعة ، لذلك يتم توفير الإقامة. يمكنك التسجيل في مساكن الجامعة الروسية بمتوسط رسوم شهرية تبلغ 50 دولارًا.

وقت ابتداء دورات اللغة الروسية 

لا تملك كليات  اللغة الروسية أي موعد نهائي لدراسة اللغة الروسية. يمكنك التسجيل في كليات اللغة الروسية في الوقت المناسب لك . قمت بملء نموذج الطلب أدناه للقبول  الأولي ، ليكون لديك معلومات حول جميع التفاصيل.

 

نموذج طلب الدراسة في  الجامعات الروسية

الجنسية

البرنامج التعليمي المطلوب