دراسة الماجستير في الجامعات في روسيا

يعتبر الحصول علىى شهادة الدراسات العليا أمر لا بد منه للانسان لضمان مستقبله الوظيفي . إذا قررت  القيام بذلك في الخارج ، فإن أحد أفضل الخيارات المتاحة هي روسيا. الطلاب الذين يحصلون على التعليم العالي في روسيا لديهم فرصة كبيرة لتحسين مستوياتهم الاجتماعية والتعليمية.

في الوقت الراهن تعد روسيا ، الدولة ذات القيمة والمكانة الأكبر في العالم ، واحدى الدول الرائدة في مجال العلوم والتكنولوجيا. خاصة بعد عام 1990 ، بدأت روسيا تشارك  النهضة في مجال التعليم والتكنولوجيا مع العالم ، وهي البلد الوحيد الذي يمكنه التنافس مع أمريكا في مجال التكنولوجيا العسكرية والفضائية, بالطبع  هذه احدى الأسباب للمنافسة والعمل على ضمان جودة التعليم . وتعتبر روسيا أكبر دول العالم كبنية تحتية أكاديمية للدراسات العليا.

كما تعتبر الجامعات الروسية من أفضل الأماكن في العالم للدراسة خصوصًا مع خبرات موظفيها الأكاديميين في الجامعات الحكومية ، حيث ان  عدد الأساتذة واعداد  الطلاب في الجامعات الروسية  أعلى من اعدادهم في  الجامعات في جميع الدول الاخرى تقريبًا. تمنح الجامعات الروسية ، واللتي تتمتع بتدريب صارم ومنتظم للغاية ، طلابها مكانة دولية وتجعلهم يتمتعون بقدرات مهنية عالية .

تكاليف الدراسات العليا في روسيا 

خلافا للاعتقاد الشائع ، الدراسات العليا في روسيا ليست باهظة الثمن. فسوف تنفق في العام الدراسي في روسيا  تقريبا نفس قيمة ما تنفقه سنويا في بلدك ان لم يكن اقل بكثير. السبب الرئيسي لحقيقة أن التعليم في روسيا رخيص جدا هو بلا شك دعم التعليم بنسبة 75٪ من قبل الحكومة وخاصة في المحافظات والاقاليم خارج العاصمة . الطالب الذي يدرس في روسيا ينفق ما متوسطه 1750 إلى 4500 دولار في السنة. هذه القيمة هي بلا شك  نفس القيمة اواقل  بالمقارنة مع التكلفة في بلدك ,مع فارق المميزات الاخرى اللتي تحظى بها في التحاقك في التعليم في روسيا .

 

ضرب عصفورين بحجر

ألا ترغب في إكمال درجة الماجستير وتعلم لغة جديدة ومهمة وكذلك العمل والاستقرار في بلد اوروبي ؟ هنا الطالب الذي يحمل درجة الماجستير في روسيا يحق له التقدم للحصول على الاقامة الدائمة والجنسية في روسيا .بالاضافة لتعلمه اللغة الروسية ، والتي ستكون مفيدة جدا له في حياته المهنية .

 

شهادات الجامعات الروسية معترف بها في بلداننا 

روسيا وبعد  توقيعها على اتفاقية بولونيا اللتي تحدد مستوى الاعتراف بجميع الجامعات في العالم. تضمن بذلك لمنتسبي  الجامعات في روسيا القدرة والحق على استخدام الدبلوم في بلدانهم بسهولة. مع هذه الميزة ، أصبحت روسيا أولوية للطلاب الذين يرغبون في الدراسة في الخارج.

 

اختار الكلية اللتي تريدها في روسيا

لديك خيار دراسة  التخصص الذي تريده في الجامعات الروسية دون امتحان مسبق مثل بلداننا. ينطبق هذا بشكل خاص على الطلاب الذين يرغبون في دراسة تخصصات  لايستطيعون دراستها في بلدانهم بسبب عدم اجتياز مجموع النقاط والعلامات المطلوب لدخول مثل هذه التخصصات . سواء كنت تريد الهندسة أو الطب أو علم الفضاء أو الصيدلة ، فيمكنك الدراسة. كل ما عليك القيام به هو إعداد المستندات اللازمة المطلوبة والتواصل معنا .

 

للحصول على معلومات حول المستندات المطلوبة للالتحاق في كليات الجامعات في روسيا اضغط هنا.

فريق Sky Education يوفر الخدمات التالية لجميع الطلاب القادمين للالتحاق بالدراسة في الجامعات في روسيا عبر مندوبينا .

استخراج الدعوة الدراسية والقبول من الجامعة .
-إرسال  اصل الدعوة الدراسية الى الطالب عن طريق البريد السريع لتمكنه من استخراج الفيزا الدراسية في القنصلية الروسية في بلده .
-المساعدة في اختيار و شراء تذاكر السفر الاكثر توفيرا والمناسبة للطالب .

-الاستقبال في جميع المنافذ البرية والجوية للطالب القادم الى روسيا .
-تامين تقل الطالب الى مقر اقامته في السكن الطلابي .
– التسجيل والحصول على السكن في السكن الطلابي .
-التسجيل وتوفير المرافقة القانونية اثناء توقيع العقد مع الجامعة رسميا واثناء دفع الرسوم من قبل الطالب بعد حضوره شخصيا.
-تمديد التاشيرة الدراسية الى فيزا دراسية سنوية بعد حضور الطالب .
-استخراج التامين الصحي الالزامي .
-اجراء الكشف الطبي الالزامي للطالب .
-ترجمة المستندات والشهادات الى اللغة الروسية مع توثيقها لدى كاتب العدل او الجهات المعنية اذا لزم.
– تقديم المعونة والارشادات للطالب طوال فترة دراسته وايضاح اهم الالتزامات والحقوق اللتي ينبغي معرفتها اثناء وجوده في روسيا كي يتجنب المخالفات القانونية والادارية .ولمساعدته في التاقلم مع بيئته واسلوب حياته الجديد .

للتسجيل في الجامعات الروسية

 

الجنسية

البرنامج التعليمي المطلوب